غوغل تتعاون مع فوكسكون لتصنيع هواتف بيكسل في الهند

أعلنت شركة غوغل الأمريكية عن تعاونها مع الشركة التايوانية فوكسكون في إطار خطتها لتصنيع هواتف بيكسل في ولاية تاميل نادو جنوب الهند، وذلك وفقاً لما ذكره مصدران مطلعان على الأمر.

غوغل تتعاون مع فوكسكون لتصنيع هواتف بيكسل في الهند

وذكر أحد المصادر أن الشركة الأمريكية ستقوم بتصنيع أحدث هواتفها الذكية في الولاية من خلال منشأة “فوكسكون” الحالية، تقوم الشركة التايوانية بالفعل بتجميع هواتف “آيفون” الخاصة بشركة “آبل” في منشأة بالقرب من “تشيناي” في نفس الولاية، يأتي هذا التعاون في ظل سعي شركات التكنولوجيا العالمية لتنويع سلاسل التوريد الخاصة بها بعيداً عن الصين، بسبب التوترات الجيوسياسية بين الولايات المتحدة والصين.

يأتي هذا التعاون بين غوغل و”فوكسكون” كجزء من جهود أوسع لتعزيز القدرات التصنيعية في الهند. تسعى الهند لجذب المزيد من الاستثمارات الأجنبية في قطاع التكنولوجيا من خلال تقديم حوافز وإصلاحات تشريعية.

وتأتي هذه الخطوات ضمن جهود حكومة رئيس الوزراء ناريندرا مودي ومبادرة “صُنع في الهند” التي تهدف إلى تحويل الهند إلى مركز عالمي للتصنيع والابتكار، وبتعاونها مع “فوكسكون”، تأمل “غوغل” في الاستفادة من الكفاءات الهندية وتوسيع حضورها في سوق الهواتف الذكية العالمي.