شركة CENTRAL AMERICA NICKEL تعلن عن براءة اختراع تقنية الموجات فوق الصوتية لاستخراج النيكل والكوبالت وبراءة اختراع عملية الترسبات المختزلة في الغلاف الجوي

مونتريال، 26 أكتوبر، 2023 /PRNewswire/ — تسر شركةCentral America Nickel Inc. (ويُشار إليها لاحقًا بـ “الشركة” أو “CAN“) أن تعلن أنها قدمت طلب براءة اختراع مبدئي في الولايات المتحدة (الرقم المرجعي 63/387,565) لاستخراج النيكل والكوبالت عبر أداة الاستخراج بمساعدة الموجات فوق الصوتية (UAEx) والترسبات المختزلة في الغلاف الجوي (RAL) الخاصة بالشركة. وستقدم الشركة أيضًا طلبًا لبراءة اختراع هذه التقنية في جمهورية الكونغو الديمقراطية بالإضافة إلى طلب معاهدة التعاون بشأن البراءات (PCT) التي تشمل 157 منطقة متعاقدة. ويُقدَّم طلب براءة الاختراع بعنوان “عملية استخراج النيكل والكوبالت والمنغنيز والماغنيسيوم من المواد الخام للاتيريت.”

Central America Nickel Inc.
  • وتُعد العملية عبارة عن مزيج من الترسبات المختزلة في الغلاف الجوي (RAL) وهو بديل صديق للبيئة فعال لترسبات الهواء عالي الضغط (HPAL) فيما يتعلق باستخدامه كوسيلة استخراج، وكذلك مع استخدام تقنية شركة CAN للموجات فوق الصوتية والاستخراج بمساعدة الموجات فوق الصوتية (UAEx) كمكثِّف للعملية.
  • وتُعد تقنية UAEx بديلًا صديقًا للبيئة لطرق المعالجة التقليدية والتي بدورها تزيد من معدلات استعادة المعادن مع تقليل وقت المعالجة. وتُقَلَّل انبعاثات الكربون والاحتياجات من الطاقة إلى أدنى حد بسبب نقص الحرارة المستخدمة في عملية التجويف مقارنة بالعمليات الحالية؛ وتتطلب هذه الكفاءة المتزايدة كميات أقل من الكواشف وتؤدي إلى تقليل النفايات الكيميائية لتحييد المواد الكيميائية.
  • ويُعد كل من النيكل والكوبالت من المعادن الأساسية اللازمة للتحول الأخضر، وهما عاملان حاسمان لتطوير العديد من القطاعات الصناعية وحلول الطاقة؛ إذ إن النيكل والكوبالت مكونان أساسيان في عملية إنتاج بطاريات المركبات الكهربائية، وهما مدرجان في قوائم المعادن المهمة التي حددتها حكومة كندا والولايات المتحدة.

وتم إجراء اختبارات تعدين على المواد الخام التي تم الحصول عليه من مصادر لاتريت النيكل الخاصة بالشركة في غواتيمالا، مع معدلات استرداد تصل إلى 97% من النيكل و95% من الكوبالت والمنغنيز، في غضون ساعة واحدة من وقت الاستخراج. كما يستضيف المشروع الرئيسي لمصادر لاتيريت النيكل الغواتيمالي التابعة لشركة CAN موارد تاريخية مستنتجة تقدر بنحو 57 مليون طن بدرجة 1.73% من النيكل، وتشمل 21 مليون طن محسوبة بدرجة 2.00% من النيكل. وتعتزم الشركة بدء عمليات الشحن المباشر للمعدن الخام من غواتيمالا قبل نهاية هذا العام.

باستخدام الترسبات المختزلة في الغلاف الجوي (RAL) في تركيبة مع UAEx، تقدم عملية التعدين الخاصة بديلًا صديقًا للبيئة لطرق الاستخراج التقليدية مثل ترسبات الهواء عالي الضغط (HPAL) ويمكن استخدام هذه العملية لإنتاج منتجات الهيدروكسيد المختلط بالنيكل والكوبالت (MHP) ومن ثم كبريتات النيكل والكوبالت والإسكنديوم عند مستويات درجة البطارية. وكانت تقنية UAEx الخاصة بشركة CAN فعالة في استعادة ما يصل إلى 95% من النيكل، و98% من الكوبالت وأكثر من 93% من الإسكنديوم في محلول من معيار RAL للألوان في غضون أقل من ساعتين. كما أنه تم العمل على طلب براءة الاختراع هذا بالتعاون مع الشريك التقني للشركة، وهو شركة Impact Global Solutions Inc. (IGS). كما كلفت شركة CAN شركة IGS بإعداد دراستين عن التعدين: الأولى تتعلق بإنتاج ترسب الهيدروكسيد المخلوط MHP، والثانية تتعلق بإنتاج بطاريات كبريتات النيكل والتي يمكن توفيرها لصانعي بطاريات المركبات الكهربائية. يمكن الوصول إلى طلب البراءة المبدئي المُقدَّم على الرابط التالي: bit.ly/3VTT1bS.

تركز الشركة على توفير المصادر وإنتاج المعادن الإستراتيجية والحرجة ومعالجتها، وكذلك على تطوير تقنياتها التي تملكها. ويساهم أداء شركة CAN في عمليات التعدين الجديدة في مجال الاستخراج حيث أنه يوفر العديد من المزايا الرئيسية بما في ذلك الفصل السريع للمعادن مع تقليل أوقات المعالجة واعتبارات التكلفة مقارنة بالطرق التقليدية، مع تقليل التأثير البيئي العام أيضًا.

نبذة عن الشركة

تُعد شركة Central America Nickel Inc. (المشار إليها بـ “CAN“) عبارة عن شركة خاصة تقع في مونتريال، وتركز على معالجة المعادن الحرجة ومعادن الطاقة وتنقيتها باستخدام التقنيات الحاصلة على براءات اختراع وبراءات الاختراع المُعلَّقة، بالتعاون مع شركاء إستراتيجيين. ويمكن لشركة CAN القيام بالمشاريع المتعلقة بالمعادن بما في ذلك النيكل والكوبالت والإسكنديوم والفاناديوم والليثيوم والعناصر الأرضية النادرة الموجودة في عدة بلدان، بما فيها غواتيمالا وجمهورية الكونغو الديمقراطية بشكل مباشر أو من خلال مشاريع مشتركة.

الموقع الإلكتروني: www.centralamericanickel.com

البيانات التطلعية

تتضمن المعلومات الواردة في هذا البيان الصحفي بيانات تطلعية بموجب قوانين الأوراق المالية السارية. وتتضمن أيضًا البيانات التطلعية الواردة هنا، على سبيل المثال لا الحصر، عمليات التمويل والمعاملات التي يجرى اتباعها، وجميع هذه البيانات التطلعية مؤهلة بشكل واضح بنصها الكامل بموجب هذا البيان التحذيري. يتم إصدار البيانات التطلعية الواردة في هذا البيان الصحفي اعتبارًا من تاريخ هذا البيان وتتنصل الشركة من أي نية أو التزام لتحديث أي بيانات تطلعية أو مراجعتها، سواء أكان ذلك نتيجة لمعلومات جديدة أو أحداث مستقبلية أو غير ذلك، باستثناء ما تقتضيه تشريعات الأوراق المالية المنطبقة. وعلى الرغم من أن الشركة تعتقد أن التوقعات الممثلة في مثل هذه البيانات التطلعية منطقية، فلا يمكن أن يكون هناك ضمان بثبوت صحة هذه التوقعات، وبالتالي، لا ينبغي الاعتماد الزائد على مثل هذه البيانات التطلعية. ولا يشكل هذا البيان الصحفي عرضًا للبيع أو دعوة لعرض لشراء أي أوراق مالية موصوفة هنا.

للمزيد من المعلومات عن الشركة، يُرجى التواصل مع: بيير جَوثِيَر، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة Central America Nickel Inc.، رقم الهاتف: 0881-299-514 1+، البريد الإلكتروني: pg@centralamericanickel.com

شعار – https://mma.prnewswire.com/media/2256777/Central_America_Nickel_Inc__CENTRAL_AMERICA_NICKEL_ANNOUNCES_ULT.jpg

Cision View original content:https://www.prnewswire.com/ae/ar/news-releases/u0634u0631u0643u0629u002Du0063u0065u006Eu0074u0072u0061u006Cu002Du0061u006Du0065u0072u0069u0063u0061u002Du006Eu0069u0063u006Bu0065u006Cu002D-301968048.html