شركة لامدا للتطوير العقاري تعلن عن إطلاق "ليتل أثنس" أحدث حي سكني في مشروع إلينيكون

بارك رايز أول مبنى سكني في حي ليتل أثينس تم تصميمهُ من قبل مجموعة بيارك إنجلز بارتفاع 50 متر في هذا المجمع الذي سيضم منازل حديثة، ومساحات خضراء، ومحلات بيع بالتجزئة، ومكاتب، ومرافق للضيافة

أثينا, 24 أكتوبر / تشرين أول 2023 /PRNewswire/ — يسر شركة  لامدا للتطوير العقاري الإعلان عن إطلاق مجمع “ليتل أثنس”، وهو أحدث حي سكني في مشروع مدينة إلينيكون الذكية، أكبر مشروع حضري يتم بناؤه من الألف إلى الياء في أثينا. بفضل الزخم القوي للمبيعات الذي شهدتهُ العروض السكنية في مشروع إلينيكون، سيضيف مشروع حي “ليتل أثنس” حوالي 1,115 وحدة سكنية جديدة إلى سوق المبيعات في مرحلتهِ الأولى. سيتم إنشاء “ليتل أثنس” في إطار النظام البيئي الحضري المستدام والذكي الخاص بمدينة إلينيكون، ويمثل نمطًا سكنيًا جديدًا تمامًا في أثينا، حيث يبرز هذا التطور في المبنى السكني الأول في الحي، الذي يبلغ ارتفاعه 50 مترًا، والمعروف بـ”بارك رايز”، والذي تم تصميمه بواسطة مجموعة بيارك إنجلز الهندسية المعمارية الرائدة.

Designed by Bjarke Ingels Group, the Park Rise will stand as the centerpiece of Little Athens.

يمتد مشروع مدينة إلينيكون على مساحة تبلغ 6.2 مليون متر مربع على أرض المطار الدولي القديم في أثينا، وتمثل مدينة ذكية مستدامة ومخططة بشكل رئيسي، تسعى إلى إرساء معايير جديدة للتصميم الحضري المرن والحياة الذكية والنمو الاقتصادي المستدام. حيث سيضاعف المشروع تقريبًا مساحات الأراضي الخضراء في منطقة أثينا الحضرية، مع تحقيق تنمية اقتصادية كبيرة وتعزيز الحوكمة البيئية والاجتماعية والمؤسسية. تُعتبر إلينيكون مدينة شاملة تقدم مجموعة متنوعة من الخدمات والتسهيلات السكنية والتجارية والترفيهية والتعليمية والرياضية، مما يجعلها واحدة من أكثر الوجهات ابتكارًا وتنوعًا في أوروبا لكل من السكان المحليين والزوار الدوليين على حدٍ سواء.

 كذلك يقع حي “ليتل أثينس” بالقرب من الساحل الشمالي الغربي لمدينة إلينيكون، ويعتبر حيًا جديدًا وحيويًا لا يجسد فقط الحياة المعاصرة بل يحتضن أيضًا جوهر الحياة الأثينية، حيث يتميز هذا الحي بتصاميمه التي أنجزتها شركات الهندسة المعمارية اليونانية والعالمية. سيوفر “ليتل أثينس” جميع مزايا مشروع إلينيكون، بما في ذلك الحدائق والوصول القريب إلى الشاطئ والمجتمع النابض بالحياة على مدار الساعة. كما تضم المساكن في “ليتل أثينس” مباني متعددة الاستخدامات تضم محلات البيع بالتجزئة والمكاتب ومرافق الضيافة والمرافق الصحية والرياضية والمطاعم، ويتيح نظام الأنفاق المظللة والممرات الخاصة الوصول المباشر إلى كل ما يقدمه مشروع إلينيكون في غضون 15 دقيقة.

بهذا السياق، صرح أوديسياس أثناسيو، الرئيس التنفيذي لشركة لامدا للتطوير العقاري، قائلاً : “مدينة إلينيكون منحدره بشكل جوهري من التاريخ الأثيني والثقافة الفريدة للمنطقة. كذلك يُعد مشروع “ليتل أثينس” نموذجًا لهذا الإرث، حيث يعكس تأثير التقاليد المحلية للمجتمع ونمط الحياة الساحلية والابتكار. كما تشهد منطقة إلينيكون بشكل عام إقبالًا غير مسبوق من المشترين اليونانيين والدوليين على حد سواء، ومن المتوقع أن يواصل مشروع “ليتل أثينس” تقديم أسلوب حياة فريد وفرص استثمارية استثنائية تشبه أثينا نفسها”.

تتراوح مساحة المساكن في “ليتل أثينس” بين 60 و70 مترًا مربعًا، وتتضمن مجموعة متنوعة من الشقق من غرفة نوم واحدة إلى خمس غرف نوم تزيد مساحتها عن 300 متر مربع. كما تم تصميم المباني بشكل فريد من قبل شركات يونانية معروفة تتمتع بخبرة عميقة في المناظر الطبيعية والتاريخ والمواد المحلية. سيصل ارتفاع معظم المباني في الحي السكني إلى 20 مترًا، في حين تتوفر مجموعة صغيرة من المباني الفريدة التي يصل ارتفاعها إلى 50 مترًا وتطل على الحديقة والبحر، من المتوقع أن تجذب المساحات اهتمام مجموعة شاملة من المشترين المحليين والدوليين، سواء كانوا يبحثون عن منزل أساسي أو ملاذٍ لقضاء العطلات أو حتى للتوسع في الاستثمارات.

مبنى بارك رايز تحفة فنية من تصميم مجموعة بيارك إنجلز

سيمثل مبنى بارك رايز مركز حيوي في حي ليتل أثينس، حيث تم تصميم المشروع على يد شركة الهندسة المعمارية المشهورة بي أي جي. سيشمل المشروع 88 وحدة سكنية فاخرة تتراوح من غرفة نوم واحدة حتى خمس غرف نوم، مقسمة عبر خمسة مبانٍ رئيسية: اثنان من خمسة طوابق، واثنان من ثمانية طوابق، ومبنى واحد سيصل إلى 12 طابقًا.

بهذا الصدد علق جواو ألبوكيركي، الشريك في مجموعة بيارك إنجلز : “نسعى من خلال مشروع بارك رايز، لتحدي المباني السكنية الشاهقة التقليدية من خلال تقديم مجموعة من المنازل الفردية، حيث تمتلك كل وحدة حديقتها الخاصة، وتم تصميمها بطريقة تتناسب مع الحي باتجاه الشمال، مع تدرج تصاعدي نحو قمم أبراج متنزه الينيكون في الشرق. كما يتميز المبنى بقربه من المنتزه مما يسمح بتوفير مناظر بانورامية لبحر إيجه، ويتيح الوصول إلى الجبال الأثينية والمشاهد البحرية من خلال شرفات واسعة، محاطة بالنباتات والأشجار لتوفير الحيوية والخصوصية والظل.”

يتجلى التصميم الفريد لواجهة المشروع المقعرة المنحنية في إعادة تصوير العمود اليوناني الكلاسيكي بطريقة مبتكرة مع ميزة هندسية ناعمة أضافت للمبنى جمالية خاصة، برزت النمطية الفنية للمبنى من خلال تصميمات على شكل الناي في الجوانب الرأسية مع التركيز على التشطيبات الأنيقة في الأرضيات والأسطح لتحقيق توازن فني فريد، في حين تميزت الواجهة الخارجية للمبنى بالزجاج الأبيض الفاتح ليظهر المناظر الطبيعية التي يتميز بها بارك رايز من خلال موقعه الساحر في اليونان الذي يُطل على بحر إيجه من جهة وجبال أتيكا من جهة أخرى، كما يُحاط التصميم بالجمال الطبيعي لمتنزه مدينة إلينيكون ويعكس سحر أثينا الساحلي.

تمنح المنازل شعورًا بالنقاء من خلال التوازن المثالي بين المكانية والبساطة العصرية المستدامة والإطلالات البانورامية المذهلة على البحر والحدائق والجبال. فقد تم تصميم وحدات البنتهاوس بأسلوب يوفر رفاهية حمامات السباحة الخاصة، بينما تتميز كل وحدة بتشطيبات فاخرة تعكس الثقافة المحلية والبيئة للمنطقة، وتضفي أرضيات البلوط الخشبية وألوان الجدران المحايدة والاستخدام الفعّال للزجاج الشفاف الهادئ إحساسًا بالهدوء والراحة. كما تحافظ المطابخ على هذه الجمالية الطبيعية من خلال الحجر الملبد وأسطح البورسلين الفاخرة والأرضيات الخشبية. يُضفي الجمال الخشبي كذلك لمسة فريدة على غرفة النوم الرئيسية، من خلال الأرضيات والواجهات المصنوعة من الألواح الخشبية. وبالإضافة إلى ذلك، تتميز الحمامات بالبلاط السيراميكي الكبير الحجم أو الحجر الطبيعي، إلى جانب التركيبات الأنيقة المصنوعة من البرونز أو الكروم الأسود اللامع.

تتضمن وسائل الراحة المخصصة للسكان مجموعة من مرافق اللياقة البدنية الحديثة، بما في ذلك حمام سباحة داخلي يبلغ طوله 20 مترًا، والذي يحاط بأحجار أنيقة تتميز بإضاءة طبيعية غير مباشرة. وعلى الطابق الأرضي، يمكن للمقيمين الاستمتاع بالحدائق الخاصة للتأمل والاسترخاء.

لمزيد من المعلومات يرجى زيارة المواقع الإلكترونية : www.lamdadev.com ، theellinikon.com.gr/en/home/ 

Photo – https://mma.prnewswire.com/media/2254615/Lamda_Development.jpg

Cision View original content:https://www.prnewswire.com/ae/ar/news-releases/u0634u0631u0643u0629u002Du0644u0627u0645u062Fu0627u002Du0644u0644u062Au0637u0648u064Au0631u002Du0627u0644u0639u0642u0627u0631u064Au002Du062A-301964804.html